فوائد الحجامة للنساء

الآن يمكنك تحميل كتاب

اخطاء اختبار الايلتس

علاج القلق

علاج النسيان

علاج البواسير

تشخيص متلازمة القولون العصبي

قاموس  طبي انجليزي عربي

 

رسائل ماجستير كلية الآداب

رسائل دكتوراه كلية الآداب

رسائل ماجستير / كلية التجارة

رسائل دكتوراه / كلية التجارة

رسائل ماجستير كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل ماجستير كلية التربية

رسائل دكتوراه كلية التربية

رسائل ماجستير كلية الاعلام

رسائل دكتوراه كلية الاعلام

رسائل ماجستير كلية الحقوق

رسائل دكتوراه كلية الحقوق

رسائل ماجستير كلية دار علوم

رسائل دكتوراه كلية دار علوم

رسائل ماجستير كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل دكتوراه كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل ماجستير كلية رياض اطفال

رسائل دكتوراه كلية رياض أطفال

رسائل ماجستير كلية تربية فنية

رسائل دكتوراه كلية تربية فنية

رسائل ماجستير كلية تربية رياضية

رسائل دكتوراه كلية تربية رياضية

رسائل ماجستير كلية سياحة وفنادق

رسائل دكتوراه كلية سياحة وفنادق

 رسائل ماجستير كلية اقتصاد منزلي

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد منزلي

1

الأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس

الاخطاء الشائعة لاختبار الايلتس

ما هو اختبار الايلتس:

اختبار الايلتس للغة الإنجليزية (IELTS) والاسم اختصار لجملة International English Language Testing System وترجمتها "نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي". يعتبر أحد أكثر الامتحانات اعتماداً في العالم وخصوصاً في بريطانيا وأستراليا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية.



نشأة اختبار الايلتس:

ومن عام 1989 أثبت امتحان ال آيلتس أنه أداة قادرة على تحديد قدرات الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية. يعتمد الامتحان في معظم الجامعات الدوائر الحكومية والمعاهد في أمريكا ، بريطانيا، أستراليا ، نيوزلندا ، كندا ، وجنوب أفريقيا. أيضاً هناك عدد كبير من الجامعات والمؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية يعتمد الآيلتس. عالمياً أكثر من 3800 جامعة دائرة حكومية ومركز من حول العالم يعتمد ال آيلتس في أكثر من 120 دولة ويتقدم للامتحان أكثر من نصف مليون شخص سنوياً [1].

من هم الراغبين في التقدم لاختبار الايلتس؟

عادة ما يتقدم للامتحان:

الراغبين في الدراسة الأساسية والعليا خصوصا في الجامعات والمراكز البريطانية والأسترالية والكثير من المراكز التي تعتمد امتحان آيلتس كامتحان كفاءة للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.
الراغبين في الحصول على دورات غير أكاديمية أو الراغبين في الحصول على الهجرة.

كيف يكون اختبار الايلتس؟

ينقسم الامتحان إلى 4 أقسام ومدته 2:45 ساعتان وخمس وأربعون دقيقه تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8 ساعات ويتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعاً في نفس اليوم.

القراءة ساعة واحدة

الكتابة ساعة واحدة

الاستماع 30 دقيقه

المحادثة 15 دقيقة


يصحح الامتحان من 9 أي أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9 العلامة النهائية هي متوسط الأربع امتحانات إذ أن كل امتحان يصحح من 9 وتعطى نتيجة الامنتحان بشكل نهائي بالإضافة لعلامة كل جزء من الامتحان.

خصائص اختبار الايلتس
القراءة
مدة امتحان القراءة ساعة وهو يضم ثلاثة مواضيع مختلفة كل موضوع مكون من صفحة واحدة تقريباً تحوي ما مجموعُهُ حوالي 2500 كلمة ، ليجيب الممتحن على 40 سؤالاً لها علاقة بالمواضيع الثلاثة.
الكتابة
مدة امتحان الكتابة ساعة واحدة ويتكون من جزأين، الجزء الأول عبارة عن كتابة 150 كلمة تكون عبارة عن وصف لشكل معين مبين للممتحن (الرسم عادةً ما تكون رسماً بيانيًّا أو رسماً لنسبٍ معينة أو شرحاً لعملية معينة). الجزء الثاني من الامتحان هو كتابة موضوع تعبير يتكون من 250 كلمة عن موضوع تم تحديده في ورقة الامتحان.
الاستماع
مدة امتحان الاستماع نصف ساعة يتكون من 40 سؤالا. يستمع الممتحن لشريط تسجيل وتزيد صعوبة التسجيل مع تقدم وقت الامتحان بحيث يزداد طول المحادثة والمشتركين فيها. يستمع الممتحن للتسجيل مرة واحدة ويعطى وقتاً لقراءة الأسئلة وأجابتها. في نهاية امتحان الاستماع يعطى الممتحن وقتاً لا يزيد عن عشرة دقائق لينقل أجوبته من ورقة الأسئلة إلى ورقة خاصة بالأجوبة.
المحادثة
عبارة عن مقابلة شخصية ما بين المتقدم للامتحان والممتحن. يجب على المتقدم للامتحان أن يجيب عن أسئلة الممتحن ويعطي آرائه في موضوع معين. عادة ما يتم تسجيل المقابلة.



ونجد الآن أنه يقبل الناس هذه الأيام على اجتياز اختبارت الكفاءة الغوية بشكل عام واختبار الايلتس IELTS بشكل خاص باعتباره مطلبا مهما وأساسيا للحصول على وظيفة متميزة في سوق العمل.
ونظرا لوجود بعض الصعوبات في بعض الكلمات Words والعبارات Phrases والقواعد اللغوية Grammar، فلا بد من الاطلاع على صورها الصحيحة من خلال المقارنة بين الخطأ والصواب.
ويعتبر هذا الكتاب "الأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس Common Mistakes at IELTS" دليلا ومرشدا لك للاطلاع وفهم الأخطاء اللغوية التي تقع فيها عند الاستعداد لاجتياز الاختبار ويؤدي إلى الحصول على تقديرات متدنية.
وفي هذا الكتاب نعرض الخطأ والصواب مع شرح مبسط للمعلومات التي تتعلق بالأشكال والصياغات الصحيحة.
إذا، يعتبر هذا الكتاب مدخلا مناسبا لاجتياز اختبار الأيلتس IELTS والحصول على تقدير مرتفع من خلال فهم الصيغ والتراكيب اللغوية والتعبيرات والعبارات والكلمات في الشكل والسياق الصحيح.

للحصول على كورس وشهادة اجتياز اختبار الايلتس تواصلوا معنا عبر الوتساب 00201009973027

لتحميل كتاب "الأخطاء الشائعة في اختبار الايلتس Common Mistakes at IELTS" من هنا
تجهيزرات ما قبل اختبار الايلتس
تعرف على اهم فوائد الحجامة للنساء