فوائد الحجامة للنساء

الآن يمكنك تحميل كتاب

اخطاء اختبار الايلتس

علاج القلق

علاج النسيان

علاج البواسير

تشخيص متلازمة القولون العصبي

قاموس  طبي انجليزي عربي

 

رسائل ماجستير كلية الآداب

رسائل دكتوراه كلية الآداب

رسائل ماجستير / كلية التجارة

رسائل دكتوراه / كلية التجارة

رسائل ماجستير كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل ماجستير كلية التربية

رسائل دكتوراه كلية التربية

رسائل ماجستير كلية الاعلام

رسائل دكتوراه كلية الاعلام

رسائل ماجستير كلية الحقوق

رسائل دكتوراه كلية الحقوق

رسائل ماجستير كلية دار علوم

رسائل دكتوراه كلية دار علوم

رسائل ماجستير كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل دكتوراه كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل ماجستير كلية رياض اطفال

رسائل دكتوراه كلية رياض أطفال

رسائل ماجستير كلية تربية فنية

رسائل دكتوراه كلية تربية فنية

رسائل ماجستير كلية تربية رياضية

رسائل دكتوراه كلية تربية رياضية

رسائل ماجستير كلية سياحة وفنادق

رسائل دكتوراه كلية سياحة وفنادق

 رسائل ماجستير كلية اقتصاد منزلي

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد منزلي

1

إطار مقترح لدور نظم المعلومات الإدارية في تطبيق المنظمات الخدمية لاستراتيجية العمليات المبسطة
دراسة تطبيقية على مؤسسات التعليم العالي

آيـة رياض العبد الـقادر بـورزان

 رسالة ماجستير - جامعة عين شمس . كلية التجارة . ادارة اعمال 2014

تعاني الجامعات الحكومية في الدول النامية ومنها الدول العربية من وجود هدر في طاقاتها وإمكانياتها المالية والبشرية، الأمر الذي يتطلب إعادة هيكلة هذه الجامعات للتخلص من هذا الهدر وتطوير عملها بما يحقق رضا عملائها.
ومن هنا يمكن القول بأن هذه الدراسة تحاول الإجابة على التساؤلات التالية:
1-ماهو مستوى نظم المعلومات الإدارية المستخدمة في الجامعات الحكومية المصرية؟
2-ماهي المعوقات التي تواجه تطبيق نظم المعلومات الإدارية في الجامعات الحكومية المصرية؟
3-ماهي مقومات تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة المتوفرة في الجامعات الحكومية المصرية؟
4-ماهي عناصر الهدر التي تعاني منها الجامعات الحكومية المصرية؟
5-إلى أي مدى يُمكن أن يؤثر تطبيق نظم المعلومات الإدارية في تبني الجامعات الحكومية المصرية لاستراتيجية العمليات المبسطة؟
6-هل يؤدي تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية إلى تعزيز مستوى الأداء في الجامعات الحكومية المصرية من حيث (الجودة، التكلفة، وقت الاستجابة)؟
7هل توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة تُعزى للخصائص الشخصية والوظيفية. (نوع الكلية – كليات تطبيقية، كليات نظرية- المستوى الوظيفي، المؤهل العلمي، عدد سنوات الخبرة العمل الإداري، عدد سنوات الخبرة في مجال التعليم، مستوى إجادة التعامل مع الكمبيوتر، عدد الدورات التدريبية أو الندوات التي تم حضورها في مجال نظم المعلومات الإدارية أو في مجال استراتيجية العمليات المبسطة)؟
ثالثاً- فروض البحث:
بعد عرض مشكلة الدراسة يمكن صياغة الفروض التالية:
الفرض الأول:
توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
ويندرج تحت هذا الفرض الفروض الفرعية التالية:
1-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق مبادئ استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
2-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق أساليب استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
3-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق ممارسات استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
4-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تحقيق المشاركة مع الطلبة، أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين في الجامعات الحكومية المصرية.
5-توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تحقيق التكامل مع الطلبة، أعضاء الهيئة التدريسية والتكامل الداخلي بين الإدارات في الجامعات الحكومية المصرية.
الفرض الثاني:
من المتوقع أن يؤدي توجُّه إدارة الكلية لتوفير متطلبات نجاح تطبيق استراتيجية العمليات المُبسّطة إلى تحقيق مجموعة من التأثيرات الإيجابية في أداء الكلية.
الفرض الثالث:
من المتوقع أن يؤدي تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية إلى تحسين مستوى الأداء من حيث (الجودة- التكلفة- وقت الاستجابة) في الجامعات الحكومية المصرية.
ويندرج تحت هذا الفرض الفروض الفرعية التالية:
1-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بمستوى الجودة الحالي والمتوقع عند تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية في الجامعات الحكومية المصرية.
2-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بمستوى التكاليف الحالي والمتوقع عند تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية في الجامعات الحكومية المصرية.
3-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بوقت الاستجابة الحالي والمتوقع عند تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية في الجامعات الحكومية المصرية.
الفرض الرابع:
توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة تُعزى للخصائص الشخصية والوظيفية. 
ويندرج تحت هذا الفرض الفروض الفرعية التالية:
1-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة وفقاً للجامعة.
2-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة وفقاً لنوع الكلية ( كليات تطبيقية، كليات نظرية).
3-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة وفقاً للمستوى الوظيفي.
4-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراس فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة وفقاً للمؤهل العلمي.
5-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة وفقاً لعدد سنوات الخبرة في العمل الإداري.
6-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة وفقاً لعدد سنوات الخبرة في مجال التعليم.
7-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق استراتيجية العمليات المُبسطة وفقاً لمستوى إجادة التعامل مع الكمبيوتر.
الفرض الخامس:
توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية تُعزى للخصائص الشخصية والوظيفية. 
ويندرج تحت هذا الفرض الفروض الفرعية التالية:
1-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً للجامعة.
2-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً لنوع الكلية ( كليات تطبيقية، كليات نظرية).
3-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً للمستوى الوظيفي.
4-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً للمؤهل العلمي.
5-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً لعدد سنوات الخبرة في العمل الإداري.
6-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً لعدد سنوات الخبرة في مجال التعليم.
7-توجد فروق جوهرية بين آراء عينة الدراسة فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً لمستوى إجادة التعامل مع الكمبيوتر.
8- توجد فروق جوهرية بين آراء عينة البحث فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً لعدد الدورات التي تم اتباعها.
9-توجد فروق جوهرية بين أفراد عينة البحث فيما يتعلق بتطبيق نظم المعلومات الإدارية وفقاً لعدد المؤتمرات التي تم حضورها. 
رابعاً- أهمية البحث:
تُعتبر مؤسسات التعليم العالي من أهم روافد التنمية والاستقرار والنمو الاقتصادي في المجتمع، ولها دور خاص في الدول النامية لمواكبة التطورات الحديثة وتقليل الفجوة بين الدول المنتجة للعلوم والتقنية والدول المستهلكة لها.
وعلى الرغم من مساعي الجامعات الحكومية المصرية لتوفير بيئة تسمح بتحقيق التطوير المستمر للبرامج التعليمية والبحثية والتربوية، ودعم البحث العلمي والتفاعل المعرفي بغية التواصل المستمر مع التطور العلمي والثقافي في العالم، وتلبية احتياجات المجتمعات المتجددة بما يحقق التنمية البشرية الشاملة المستدامة ويمكن من المنافسة الوطنية الإقليمية والعالمية. إلا أنها لا تزال تعاني من العديد من التحديات والمشاكل، الأمر الذي يعيق وصولها إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية كما ينبغي. ولعل أحد الأسباب الرئيسية في ذلك هو افتقادها لوجود نظام معلومات إدارية يوفر المعلومات اللازمة لإعداد الخطط الإستراتيجية وتسهيل الإجراءات الإدارية وتطوير العمل الإداري بشكل عام. لذلك يعتبر هذا البحث مساهمة علمية في الكشف عن دور نظم المعلومات الإدارية في تحويل مؤسسات التعليم العالي في مصر وبشكل خاص الجامعات الحكومية إلى منظمات مبسطة سعياً لتطوير عمل الجامعات ومواجهة التحديات التي تعوق عملها. 
خامساً- أهداف البحث:
يمكن بلورة أهداف البحث في النقاط التالية:
1-التعرف على مستوى نظم المعلومات الإدارية المستخدمة في الكليات محل الدراسة.
2-التعرف على مدى توفر مقومات تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة في الكليات محل الدراسة.
3-التعرف على الدور الذي يمكن أن تلعبه نظم المعلومات الإدارية في تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة في الكليات محل الدراسة. 
4-التعرف على الدور المتوقع الذي يمكن أن تلعبه استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية في تعزيز مستوى الأداء في الكلية من حيث (الجودة- التكلفة- وقت الاستجابة).
سادساً- حدود البحث:
1-اقتصرت الدراسة على الجامعات الحكومية المصرية.
2-تم إجراء الدراسة على مستوى كليات الجامعات الحكومية فقط. 
3-تمَّ إعداد استمارة الاستقصاء لدراسة وجهة نظر الإدارة العليا (عُمداء ووكلاء) والإدارة المباشرة (مدير عام).
سابعاً- النتائج:
قبول الفرض الأول: توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
وكانت نتائج الفروض الفرعية مايلي:
1-قبول الفرض الجزئي الأول: توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين مبادئ استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
2-قبول الفرض الجزئي الثاني جزئياً: توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين متطلبات نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين أساليب استراتيجية العمليات المبسطة، ولا توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين فاعلية نظم المعلومات الإدارية وبين أساليب استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
3-قبول الفرض الجزئي الثالث: توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين ممارسات استراتيجية العمليات المبسطة في الجامعات الحكومية المصرية.
4-قبول الفرض الجزئي الرابع: توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تحقيق المشاركة مع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإداريين في الجامعات الحكومية المصرية.
5-قبول الفرض الجزئي الخامس: توجد علاقة ذات دلالة معنوية بين مستوى نظم المعلومات الإدارية المتاح وبين تحقيق التكامل مع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والتكامل الداخلي بين الإدارات في الجامعات الحكومية المصرية.
قبول الفرض الثاني: من المتوقع أن يؤدي توجه إدارة الكلية لتوفير متطلبات نجاح استراتيجية العمليات المبسطة إلى تحقيق مجموعة من التأثيرات الإيجابية في أداء الكلية.
قبول الفرض الثالث: من المتوقع أن يؤدي تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية إلى تحسين مستوى الأداء من حيث (الجودة- التكلفة- وقت الاستجابة) في الجامعات الحكومية المصرية.
وكانت نتائج الفروض الفرعية كما يلي:
1-قبول الفرض الجزئي الأول: من المتوقع أن يؤدي تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية إلى تحسين مستوى الأداء من حيث (رفع مستوى الجودة) في الجامعات الحكومية المصرية.
2-قبول الفرض الفرعي الثاني: من المتوقع أن يؤدي تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية إلى تحسين مستوى الأداء من حيث (تخفيض مستوى التكلفة) في الجامعات الحكومة المصرية.
3-قبول الفرض الثالث: من المتوقع أن يؤدي تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة باستخدام نظم المعلومات الإدارية إلى تحسين مستوى الأداء من حيث (تحسين وقت الاستجابة) في الجامعات الحكومية المصرية.
ثامناً- التوصيات:
من واقع النتائج التي توصلت إليها الباحثة يمكن وضع التوصيات التالية:
1-البدء بالتخطيط لمشروعات جادة لأتمتة الأعمال الإدارية في الكليات، وتهيئة البنية التحتية اللازمة لتتنفيذ هذه المشروعات بما يتضمن: الأجهزة، البرمجيات، الأفراد، الشبكات وقواعد البيانات.
2-إنشاء وحدة نظم المعلومات الإدارية داخل كل كلية. تعمل هذه الوحدة على الإشراف على مشروع أتمتة الأعمال الإدارية، إدارة قواعد البيانات وربط الشبكات، وتنظيم البرامج التدريبية والندوات العلمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
3-إنَّ تطبيق مشروعات تكنولوجيا المعلومات لايتطلب من الموظفين مهارات فنية وحسب، بل لابُدَّ من زيادة الوعي تجاه أهمية نظم المعلومات الإدارية ودورها الأساسي في تبسيط العمليات الإدارية. وهذا يتطلب خلق ثقافة تكنولوجية في الكلية تحصل على الدعم الكامل من قِبل الإدارة العليا، وتهيئة المناخ التنظيمي الملائم لتجنب رفض الموظفين لهذه التكنولوجيا الوافدة. ويتم ذلك من خلال عقد الندوات والمؤتمرات العلمية.
4-تخصيص بند في الميزانية لمشروعات تطوير تكنولوجيا المعلومات. وإعداد جداول زمنية لإنجاز هذه المشروعات مع معايير محددة لقياس مدى كفاءة البرامج المُنجزة.
5-إقامة محاضرات ومؤتمرات علمية لنشر الوعي حول أهمية تطبيق استراتيجية العمليات المبسطة، مع التركيز على النتائج الإيجابية التي يُمكن أن تحققها الكلية والجامعة كنظام متكامل من تطبيق هذه الاستراتيجية من حيثُ رفع مستوى الكفاءة والجودة، خفض التكاليف وتحسين مستوى الاستجابة وذلك عن طريق تخفيض الهدر وإعادة هيكلة الأعمال الإدارية بحيثُ تتم إزالة الأنشطة التي لاتُضيف قيمة، مما يُحقق في النهاية رضا العملاء ورفع مستوى الأداء في الكلية ككل.
6-توفير دعم الإدارة العليا لتطبيق مبادرات استراتيجية العمليات المبسطة، من خلال تمكين الموظفين في الأقسام الإدارية المختلفة وتشجيعهم على تقديم الأفكار الإيجابية وتنفيذ ما يُلائم منها، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للموظف المبتكر، وخلق المناخ القائم على الثقة المتبادلة.
7-الاستفادة من خبرات الجهات الخارجية والشركات المتخصصة لتقديم الدعم والمشورة للبدء في تطبيق مبادرات استراتيجية العمليات المبسطة.
8-توفير هيكل رسمي لمشروعات التغيير مع تخصيص الموارد المالية اللازمة لذلك، وتدريب الموظفين بالاستعانة بالخبرات المتاحة من المصادر الداخلية والخارجية 
9-التركيز على تمكين تكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات الإدارية كخطوة أساسية نحو تطبيق مبادرات استراتيجية العمليات المبسطة.


The research examines the role of Management Information Systems (MIS) in
applying the Lean strategy in the faculties of Egyptian Puplic Universities.
Research Problem:
This research intends to provide the answers to the following questions:
1- What is the level of Management Information Systems used in the
Egyptian Public Universities?
2- What are the constrains that face the application of Management
Information Systems in the Egyptian Public Universities?
3- What are the elements of Lean strategy available in the Egyptian Public
Universities?
4- What are the waste elements existed in the Egyptian Public Universities?
5- To what extent the application of Management Information Systems
affects on adopting the Lean strategy by the Egyptian Public Universities?
6- Does the application of Lean strategy, using Management Information
Systems, improve the performance of the Egyptian Public Universities in
terms of quality, cost, and response time?
Research Hypothesis:
The research focuses on testing the following hypotheses:
The first hypothesis:
There is a significant relationship between the available level of Management
Information System and the application of lean Strategy in the Egyptian Public
Universities.
This hypothesis is divided into the following sub-hypothesis:
1- There is a significant relationship between the available level of
Management Information System and the application of lean Strategy
principles in the Egyptian Public Universities.
2- There is a significant relationship between the available level of
Management Information System and the application of lean Strategy
methods in the Egyptian Public Universities.
3- There is a significant relationship between the available level of
Management Information System and the application of lean Strategy
practices in the Egyptian Public Universities.
2
4- There is a significant relationship between the available level of
Management Information System and the involvement of students, staff
and employees in the Egyptian Public Universities.
5- There is a significant relationship between the available level of
Management Information System and the integration with students, staff
and the internal integration between departments in the Egyptian Public
Universities.
The second hypothesis:
It is expected that the faculty management directed to provide the successful
implementation requirements of Lean strategy, leads to achieve a large number
of expected positive effects in the Egyptian Public Universities.
The third hypothesis:
It is expected that the application of Lean strategy using Management
Information Systems improves the performance of the Egyptian Public
Universities in terms of quality, cost, and response time.
The fourth hypothesis:
There are significant differences between the participants points of view in the
sample due to personal and functional characteristics with regards to lean
strategy.
The fifth hypothesis:
There are significant differences between the participants points of view in the
sample due to personal and functional characteristics with regards to
management information systems.
Research importance:
This research contributes in clarifying the role of Management Information
Systems to help higher education institutions in Egypt – particularly public
universities- during their transformation to lean universities in order to improve
their performance and overcome the managerial challenges that impede their
work.
Research objectives:
This study aims to:
1- Identify the level of management information systems used in the colleges
included in the sample.
2- Identify the availability of lean strategy elements in the colleges included
in the sample.
3
3- Identify the role that management information systems play in applying
lean strategy in the colleges included in the sample.
4- Identify the expected role that lean strategy can play using management
information systems in improving the colleges’ performance in terms of
quality- cost- and response time.
Research limitations:
1- Thy study is limited to the Egyptian public universities.
2- The study is conducted at the level of the faculties only.
3- The survey studied the senior management point of view (Deans and vice
deans) and direct management (secretary of the college).
Research results:
The research found a set of results:
The first hypothesis is accepted: There is a significant relationship between the
available level of Management Information System and the application of lean
Strategy in the Egyptian Public Universities.
1- The first sub-hypothesis is accepted: There is a significant relationship
between the available level of Management Information System and the
application of lean Strategy principles in the Egyptian Public Universities.
2- The second sub-hypothesis is accepted: There is a significant relationship
between the available level of Management Information System and the
application of lean Strategy methods in the Egyptian Public Universities.
3- The third sub-hypothesis is accepted: There is a significant relationship
between the available level of Management Information System and the
application of lean Strategy practices in the Egyptian Public Universities.
4- The fourth sub-hypothesis is accepted: There is a significant relationship
between the available level of Management Information System and the
involvement of the students, staff and the employees in the Egyptian
Public Universities.
5- The fifth sub-hypothesis is accepted: There is a significant relationship
between the available level of Management Information System and the
integration with students, staff and the internal integration between
departments in the Egyptian Public Universities.
The second hypothesis is accepted: It is expected that the faculty management
directed to provide the successful implementation requirements of Lean strategy,
4
leads to achieve a large number of expected positive effects in the Egyptian
Public Universities.
The third hypothesis is accepted: It is expected that the application of Lean
strategy using Management Information Systems improve the performance in
the Egyptian Public Universities in terms of (quality, cost, response time).
Recommendations:
The main recommendations of this research are as follows:
1- Egyptian public universities should start planning for serious projects to
automate the administrative departments in the colleges, and create the
infrastructure needed to implement these projects including: hardware,
software, people, networks and databases.
2- Egyptian public universities should create a management information
systems unit within each college. This unit is responsible for the project of
administrative departments’ automation, databases management and
networking, and the organization of training programs and conferences in
the field of information technology.
3- Egyptian public universities should provide top management with support
for the implementation of lean initiatives, through empowering employees
and encouraging them to provide positive thoughts and make positive
changes, support the employee innovative financially and morally, and
create a climate based on mutual trust.
4- Egyptian public universities should provide a formal structure for change
projects with the allocation of financial resources necessary, and train the
staff using the expertise available from internal and external sources.
5- Egyptian public universities should focus on the empowerment of
management information systems as an essential step towards the
implementation of lean initiatives and the transformation to the lean
university.