فوائد الحجامة للنساء

الآن يمكنك تحميل كتاب

اخطاء اختبار الايلتس

علاج القلق

علاج النسيان

علاج البواسير

تشخيص متلازمة القولون العصبي

قاموس  طبي انجليزي عربي

 

رسائل ماجستير كلية الآداب

رسائل دكتوراه كلية الآداب

رسائل ماجستير / كلية التجارة

رسائل دكتوراه / كلية التجارة

رسائل ماجستير كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد وعلوم سياسية

رسائل ماجستير كلية التربية

رسائل دكتوراه كلية التربية

رسائل ماجستير كلية الاعلام

رسائل دكتوراه كلية الاعلام

رسائل ماجستير كلية الحقوق

رسائل دكتوراه كلية الحقوق

رسائل ماجستير كلية دار علوم

رسائل دكتوراه كلية دار علوم

رسائل ماجستير كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل دكتوراه كلية الخدمة الاجتماعية

رسائل ماجستير كلية رياض اطفال

رسائل دكتوراه كلية رياض أطفال

رسائل ماجستير كلية تربية فنية

رسائل دكتوراه كلية تربية فنية

رسائل ماجستير كلية تربية رياضية

رسائل دكتوراه كلية تربية رياضية

رسائل ماجستير كلية سياحة وفنادق

رسائل دكتوراه كلية سياحة وفنادق

 رسائل ماجستير كلية اقتصاد منزلي

رسائل دكتوراه كلية اقتصاد منزلي

1

أثر العملة الاوربية الموحدة على تجارة مصر الخارجية

 

نرفين أحمد ماهر عبدالحميد عز " أثر العملة الاوربية الموحدة على تجارة مصر الخارجية = effect of euro the egypts foreign trade " رسالة دكتوراه ( المنوفية : قسم اقتصاد كلية التجارة جامعة المنوفية 2004 ) 275 ص.




يهدف البحث الى دراسة تطور الاتحاد الاوربى من السوق الاوربية المشتركة حتى الوحدة النقدية الاوربية ودراسة الاثار المرتقبة لليورو على الاتحاد الاوربى وانعكاساتها على العالم بوجهعام وعلى مصر بوجه خاص وتحليل لابعاد واهداف الشراكة الاوربية المتوسطية وتحليل العلاقات التجارية بين مصر ودول المجموعة الاوربية وتحليل مشروع الشراكة المصرية الاوربية وقياس قوة العملة الاوربية الموحدة ووالتحليل الكمى للاثار المتوقعة للعملة الاوربية الموحدة على تجارة مصر الخارجية.
فى ضوء ما تم الاعلان عنه من زعماء الاتحاد الاوروبى فى بروكسل فى 3/5/1998 من موافقة 11 دولة من 15 دولة عضوا بالاتحاد (المانيا - فرنسا - ايطاليا - اسبانيا - النمسا - بلجيكا - هولندا - لوكسمبورج - فنلندا - ايرلندا) تم اعتماد تنفيذ العملة الاوربية الموحدة (اليورو) اعتبارا من اول يناير 1999 لتشكل بذلك ثانى اكبر اقتصاد عالمى بعد الولايات المتحدة الامريكية ولم تشارك كل من بريطانيا والسويد والدانمارك فى بدء اطبيق هذا النظام كما لم تتمكن اليونان من استيفاء شروط العضوية الامر الذى يشير الى مصاقية دول الاتحاد الاوربى فى تحقيق الوحدة النقدية الاوروبية . وفى ضوء ما سبق الاشارة اليه من كبر حجم تجارة مصر الخارجية مع الاتحاد الاوروبى فان البحث يهدف الى : دراسة تطور الاتحاد الاوروبى (من السوق الاوروبية المشتركة حتى الوحدة النقدية الاوروبية). دراسة الاثار المرتقبة لليورو على الاتحاد الاوروبى وانعكاساتها على العالم بوجه عام وعلى مصر بوجه خاص . لذلك فقد شهدت الساحة الاقتصادية المصرية جدلا واسعا بين معارضى ومؤيدى الاتفاقية التى تم التوقيع عليها فى عام 2001 الا ان التحليل الذى قدمه كلاهما لم ياخذ فى الحسبان العملة الاوربية الموحدة (اليورو) وما قد تحدثه من اثار هذه قد تعظم ايجابيات هذه الاتفاقية وتدنى من سلبياتها او العكس هذا فضلا عن اثر هذه العملة على هيكل التجارة الخارجية لمصر مع دول الاتحاد الاوروبى فى المستقبل القريب.

 

للحصول على الرسالة كاملة او دراسات شبيهة او موضوعات اخرى يسرنا اتصالكم بـ مركز الباحث العلمي